نصائح لتكوني محبوبة ممن حولك


1-إستراق السمع او إختلاس النظر الى الناس في بيوتهم او خلوتهم أمر يجعلك مكروهة لأنك تراقبيهم.
2-عند ركوبك الاتوبيس ضعي نقود التذكرة في يديك قبل أن تركبي حتى لاتعطلي المحصل عن عمله وتتسببي في زحام حول المحصل لامبرر له.
3-لاتفاخري بجمالك او مالك او أصلك فلست انتِ صانعة شيء من هذا وخير لكي أن يتحدث الناس عن جمالك او اخلاقك من أن تتحدثي انتِ عنهما فيقال أنكي مغرورة او محدثة نعمة.
4-لاتطيلي المحادثة التلفونية اكثر من اللازم وعلى طالب المحادثة إنهائها وليس من اللائق أن ينهيها الطرف الثاني.   نصائح لتكوني محبوبة ممن حولك (عند محادثك بالتليفون على المتحدث معكي البدء في رغبته بقفل المكالمة )
5-حاولي إقناع الناس بقبول فكرتك دون إرغامهم على الاعتراف بأنهم كانوا على خطأ.
6-تجنبي المجادلة العقيمة لأنها في الغالب تكون غير مجدية.
7-يقول المفكر إمرسون إن الشخص الذي لايتغلب كل يوم على احد مخاوفه لن يتعلم بعد درس الحياة، فإحذري ترديد اراء الاخرين وإبدي أرائك الشخصية.
 8-يقول عالم النفس الامريكي ويب ،إن الفكاهة الرقيقة تشيع البهجة في النفوس وتشعرها بالطمأنينة وأن النكتة المهذبة هي العامل الوحيد الذي يهزم التوتر ويقرب مابين الناس والمتحدث الذي يتحلى بروح الفكاهة الحقيقية هو من يعرف جيداً كيف يقتنص الفرصة الملائمة لإطلاق بعض نوادره.
9-يقول بسكال (إن لقائل النكتة قلب اسود) إذا قالها بغير مناسبة.

عندما تخرجين للمجتمع لأول مرة.
 إذا وصلت أيتها الفتاة الى عتبة الانوثة وبدأت في الخروج للمجتمعات مع والديكي فراعي أن هناك تصرفات سليمة يجب أن تصدر عنكي ويمكن أن تعطي الخطوط الاساسية لشخصيتك وجميل منك لو نفذت هذه الهمسات التي يمكن أن تفيدي منها في هذا المجال.
1-حاولي التصرف في حدود سنك لأنك إذا حاولت تقليد الكبار فسوف تظهرين بصورة غير حقيقية مما يقلل من إعجاب الحاضرين بكي. 2-اذا خرجت مع والدتك الى حفل ما فهذا لايعني المنافسة معها في عمل المكياج وإختيار الفستان وتذكري أن اساس إعجاب الحاضرين بشخصك هو البساطة في المظهر.
3-اذا رغبت في الضحك امام عدد من الاشخاص فتذكري أن الضحك يعطي إنطباعاً عاماً عنكي فكوني معتدلة في ضحكاتك. 
4- تجنبي إستعمال يديك بكثرة إثناء الحديث لأن هذا يبعد إنتباه الاخرين عن حديثك ويقلل منه وتذكري أن النضج يظهر في حديثك اذا كنت مرنة اثناء المناقشة اما تمسكك برأيك فهذا يعكس صورة عنك غير جيدة.
5- لاتفرضي طريقتك على الاخرين ولاتركزي على ذاتك.
6- تجنبي الانتقاد والاسلوب الساخر من أي شخص يجلس معكي لأن هذا يضايقه جداُ واعلمي أن الكلمة الحلوة تعمل عمل السحر فكوني لطيفة مع الجميع رقيقة في تصرفاتك ومعاملتك للاخرين. 

أقرا المقالة علي مدونة جديد: http://www.gadyd.com/2014/05/blog-post_4745.html

Comments

Popular posts from this blog

الجوز الخيل

ارادة الله لا قرارى

"البحر"